وزارة التجهيز: بعث برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا ..شروط وكيفية الترشح

تجسيما للقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 28 جانفي المنقضي أمام مجلس نواب الشعب والمتعلقة بملف التشغيل، تعتزم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بعث برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية.
ويأتي ذلك من أجل حثهم على بعث شركات صغرى في الصيانة العادية للطرقات ويغطي هذا البرنامج كافة ولايات الجمهورية، حيث سيُمكن من إحداث في مرحلة أولي ما يقارب (100) شركة صغرى في ثلاث اختصاصات في الصيانة العادية للطرقات بما يمكن من توفير طاقة تشغيلية جملية لحوالي (600) شاب وشابة.
- ستقوم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بمرافقة الباعثين الشبان إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال بما في ذلك تمكينهم من دورات تكوينية.
- هذا وسيقع اسناد لهذه المؤسسات المحدثة في اطار البرنامج صفقات إطارية مع الوزارة تمتد على ثلاث سنوات في مجال الصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص على ان يلتزم الباعثين الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.
الشروط العامة للترشح:
يمكن لكل شاب وشابة حامل(ة) لشهاد عليا في مجالات البناء والأشغال العمومية (شهادة مهندس - شهادة الأستاذية - شهادة تقنى سامي وشهادة مؤهل تقني سامى). ويتراوح سنه بين 25 و40 سنة و:
* عاطل عن العمل منذ سنة أو أكثر.
* يلتزم بإمضاء اتفاقية القرض الخاص ببعث المشروع في صورة قبول ترشحه نهائيا.
* يلتزم بإمضاء وتطبيق كراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى.
* يلتزم بالعمل في الاختصاص المطلوب وبالأسعار المتفق عليها فى اطار صفقة اطارية لمدة ثلاث سنوات كما يتعهد كذلك بالعمل بالولاية القاطن بها وحسب شروط الاتفاقية التي ستبرم في الغرض.
وسيكون أخر أجل لقبول ملفات المشاركة يوم 26 فيفري 2016، وعلى الراغبين في المشاركة في البرنامج والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة النفاذ الى موقع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عند صدور هذا البلاغ لتحميل ملف المشاركة
والإطلاع على الشروط وكيفية المشاركة في البرنامج:
أو الولوج مباشرة عبر الرابط التالي لتحميل الملف
وأوردت الوزارة مُلاحظة مفادها التالي "هذا البرنامج لا يعتبر انتدابا بالوظيفة العمومية بل هو برنامج تحفيزي لتشجيع أصحاب الشهادات العليا على روح المبادرة لبعث مشاريع لحسابهم الخاص في صيانة الطرقات".
للإشارة فإنّه يُرفض آليا كل مطلب ترشح يصل بعد تاريخ قبول الترشحات أو تضمن ذكر اسم أو أي معطيات للمترشح أو إضافة أي إشارة أخرى بالظرف الخارجي.

بحث