يهم العاطلين عن العمل : هكذا تستطيع الحصول على قرض دون ضمانات:التفــــاصيل

دخل منذ فيفري الجاري قرار رئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي اعلن عنه الشهر الماضي حيز التفيذ والمتعلق بتمكين أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل وايضا المعطلين الغير حاملين لشهادات عليا والراغبين في بعث مشاريع صغرى من الحصول على قروض دون ضمانات أو تمويل ذاتي.
وفي هذا السياق كشف المدير العام المساعد للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي في تصريح لموقع الحصاد لمصدر اليوم الاثنين 15 فيفري 2016 عن شروط وتفاصيل الانتفاع بالقروض التي قال ان دولة ستتكفل على موارد صندوق الاعتماد كليا بقيمة الضمان.
وقال السبوعي ان قيمة القرض تصل بالنسبة لاصحاب الشهائد العليا 150 ألف دينار و100 ألف دينار بالنسبة للمعطلين الغير حاصلين على شهائد عليا.
وعن الشروط قال المصدر ذاته ان شروط الحصول على قرض تتلخص اساسا في ان يكون للمترشح فكرة مشروع وان تكون له شهادة تثبت كفائته في الميدان أو ان يكون له تكوين على الاقل في مجال فكرة المشروع الذي سيقدمه.
وأضاف ان التمويل ينقسم الى جزئين الجزء الاول يتمثل في مبلغ مالي يسلم الى باعث المشروع والبقية يكون في شكل معدات وآلات حيث يتم منح باعث المشروع رسالة مزود لاقتناء المعدات والآلات التي يحتاجها مشروعه من ثمة يتم ارسال بنكي وخبير للتأكد من مدى مطابقة المعدات للمواصفات واتمام عملية الشراء

بحث